دبيبة يستقبل مساعدة وزير الدفاع الأمريكي بطرابلس ويبحثان تعزيز التعاون

0
70

استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الاثنين، في مكتبه بديوان مجلس الوزراء بطرابلس، مساعدة وزير الدفاع الأمريكي للشؤون الأمنية الدولية، سيليست والاندر.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة، إن اللقاء جاء لبحث سبل تعزيز التعاون بين ليبيا والولايات المتحدة في مجالات مكافحة الإرهاب، وتطوير القدرات العسكرية، ومراقبة الحدود.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الطرفان بحثا دعم برامج التدريب العسكري الليبي، وتطوير أنظمة مراقبة الحدود، بما يعزز من قدرات ليبيا في مواجهة التهديدات الأمنية.

كما تناول اللقاء القضايا الإقليمية المتعلقة بالأمن والاستقرار في شمال أفريقيا، حيث أكد الطرفان التزامهما بتعزيز التعاون الأمني بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في دعم استقرار المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى خطورة إغلاق الحقول النفطية والموارد الحيوية، حيث أكد الجانبان ضرورة حماية هذه الموارد، وضمان استمرار تدفقها بما يحقق مصالح الشعب الليبي ويعزز استقرار الاقتصاد.

وحضر اللقاء من الجانب الليبي وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ورئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد، ونائبه الفريق صلاح النمروش، ومستشار رئيس الوزراء إبراهيم دبيبة، ومن الجانب الأمريكي نائب القيادة العسكرية الأمريكية “أفريكوم” في أفريقيا جون برينان، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيرمي بيرنت.