“حفتر” يناقش آخر تطورات الأزمة الليبية مع وفد أمريكي رفيع المستوى

0
110

استقبل القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الاثنين، في مكتبه بمقر القيادة العامة ببنغازي وفداً رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة مساعدة وزير الدفاع الأمريكي للشؤون الأمنية الدولية سيليست والاندر.

وضم الوفد نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (الأفريكوم) الفريق جون برينان، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا جيريمي برنت.

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة إن المشير خليفة حفتر، رحب بالوفد، معرباً عن تقديره للمساعي والجهود المبذولة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية للمساهمة في حل الأزمة الليبية.

وأضاف المكتب الإعلامي المكتب الإعلامي أنه تم عقد اجتماع بحث خلاله آفاق التعاون والتنسيق المشترك لدعم جهود القوات المسلحة العربية الليبية للقضاء على الإرهاب والتطرف ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وعبرت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي للشؤون الأمنية عن تقدير بلادها للجهود التي تبذلها القوات المُسلحة العربية الليبية لتعزيز وحدة واستقرار ليبيا.

كما تم خلال اللقاء مناقشة آخر تطورات الأزمة الليبية والتأكيد على أهمية إحراز تقدم في العملية السياسية بهدف تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات في ليبيا.