وقع مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي الليبي محمود أحمد الفطيسي، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمقر المنظمة في الرباط وللتي مثلها في التوقيع الدكتور سالم بن محمد المالك، بصفته المدير العام.
وشهد مراسم التوقيع وفداً من المجلس وحضر عن المنظمة، الدكتور عبد الإله بن عرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو وعدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالمنظمة، والدكتور محمد عماري زايد بصفته مندوب ليبيا الدائم لدى الإيسيسكو.
وتنص مذكرة التفاهم على الاستفادة من خبراء الإيسيسكو لدعم استراتيجية المجلس المعنية بظاهرة تفشي المخدرات والمؤثرات العقلية، وتصميم برامج تدريبية مهنية للشباب الليبي في مجال العلوم التقنية، والقيادة الدبلوماسية والمواطنة وتعزيز ثقافة السلام.
كما تنص على دعم المجلس في إصدار التقارير الدولية الخاصة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ليبيا، وتوفير فرص تدريب للشباب الليبي بالإيسيسكو.
- طقس حار على معظم مناطق ليبيا مع فرص لأمطار متفرقة شرقا وغربا

- ليبيا.. شكشك والسفير البريطاني يبحثان تعزيز التعاون ودعم الحوكمة والشفافية

- حبس مدير الخدمات الصحية بالزنتان ومسؤولين بوزارة الصحة بتهمة تزوير مستندات توريد أجهزة طبية

- تفكيك شبكة احتيال إلكتروني استهدفت عملاء المصارف الليبية وغسلت نحو 10 ملايين دينار

- هيئة الرقابة الإدارية الليبية تشارك في اجتماع البرنامج الإقليمي للدول العربية بالقاهرة





