الحكومة الليبية المكلفة: سدود منطقة (سرت – بن جواد) جافة وليس بها مشاكل

0
178
رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد
رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد

قالت وزارة الموارد المائية في الحكومة المكلفة من مجلس النواب، إن السدود في المنطقة من سرت إلى بن جواد جافة ولا توجد بها أي مشاكل فنية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، أنها توصلت إلى هذه النتيجة بالتواصل مع مشرفي السدود في المنطقة، وبناء على عمل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة.

وأضافت أنها تتابع الوضع عن قرب لضمان سلامة السدود، والتأكد من جاهزيتها في حالة حدوث أي طارئ، داعية المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات، والتقيد بإجراءات السلامة المعتمدة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد المنطقة من رأس اجدير حتى سرت سقوط أمطار متفرقة إلى جيدة مصحوبة بخلايا رعدية غدا الإثنين.
كما توقع أن تتكاثر السحب أحيانا على مناطق الجبل الأخضر اليوم، مع تراوح درجات الحرارة بين 32 و36 درجة.

واليوم، أخلت بلدية القبة، منازلاً في المدينة بسبب سوء الأحوال الجوية، موضحة أن قرار الإخلاء لا يشمل جميع المنازل، بل في مواقع محددة.

وأوضحت البلدية، أن القرار لا يشمل جميع السكان القاطنين في المدينة، بل الذين تقع منازلهم في مجرى الوادي من نادي العين إلى فرع جامعة القبة، وأيضا تلك التي بجوار مبنى النيابة ومقابل محطة بوجميلة للوقود.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر تقديم مساعدات عاجلة إلى فرعها في مدينة القبة نظراً للتقلبات الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة.