طقس ليبيا اليوم.. أجواء حارة على مناطق الشمال الغربي

0
211

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود درجات الحرارة مرتفعة نسبيا على مناطق الشمال الغربي اليوم الأحد، على أن تسجل تراجعا بداية من الغد، مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة.

وبحسب المركز الوطني، تكون حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر خاصة غدا، يتخللها سقوط أمطار متفرقة إلى جيدة مصحوبة بخلايا رعدية، والرياح متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول مساء الغد إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق ما بين 34 و40 درجة، مع رطوبة عالية نسبيا، وتسجل تراجعا تدريجيا من مساء الغد.

وفي منطقة (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا على مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 32 و36 درجة.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا على مناطق غات وما جاورها وهون، خاصة يوم الثلاثاء، وتصحبها سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و40 درجة.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة) السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و40 درجة.