“الحداد” يبحث تأمين الحدود والتعاون العسكري بين ليبيا والنيجر

0
151
رئيس الأركان العامة محمد الحداد
رئيس الأركان العامة محمد الحداد

أجرى رئيس الأركان العامة التابعة لحكومة الوحدة الليبية محمد الحداد، والوفد المرافق له، زيارة رسمية إلى دولة النيجر، في إطار التواصل والتنسيق مع دول الجوار، ودول العمق الاستراتيجي لتأمين الحدود، وتعزيز الأمن والتعاون العسكري.

وكان في استقبال الحداد، رئيس أركان الجيش النيجري، ورئيس جهاز الحرس الرئاسي ورؤساء الأركان القوات البرية والجوية ومدير إدارة الاستخبارات العسكرية بدولة النيجر، إلى جانب القائم بالأعمال وعدد من الموظفين في السفارة الليبية لدى دولة النيجر.

وعقد الحداد اجتماع بمقر رئاسة الأركان بالعاصمة النيجرية نيامي، ألفى خلاله كلمة، شكر في بدايتها على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعبّر عن سعادته بزيارة النيجر، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين، ومؤكداً على أهمية هذا اللقاء الذي يُعد فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر حول تطور الأوضاع في المنطقة الإقليمية.

وناقش خلال الاجتماع الأزمات التي تمس أمن البلدين وتزعزع استقرارهما، والعمل سويا لتسويتها، وكذلك المجهودات المبذولة للحفاظ على العلاقات الثنائية بين البلدين في هذا الظرف الحساس، الذي تمر به المنطقة، وكذلك تكثيف العمل والتعاون في حماية الحدود ومكافحة الإرهاب.

وعلى هامش الزيارة التقى رئيس الأركان العامة والوفد المرافق له، نائب رئيس المجلس الوطني النيجري وزير الداخلية، بمقر وزارة الداخلية بدولة النيجر، وخلال اللقاء رحب نائب رئيس المجلس الوطني النيجري بالفربق أول ركن “محمد الحداد” والوفد المرافق له، ومثنيا على العلاقات التاريخية بين البلدين، وفي ختام الزيارة أكد على ضرورة فتح قنوات تواصل وتبادل الزيارات، لتوثيق أواصر الأخوة والمصير المشترك.