حفتر: مدن جنوب ليبيا ستكون قبلة جاذبة للاستثمار المحلي والعالمي

0
180
القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر
القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

أكد القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، في كلمته خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الأول لإعمار الجنوب بسبها، أن هذه مرحلة تحول جديدة ستكون فيها مظاهر الإعمار والتنمية العنوان الأبرز.

وقال المشير خليفة حفتر إن هذا المؤتمر يعد بداية لتنفيذ مشاريع استراتيجية أخرى أكبر وأضخم ستشهدها مدن الجنوب، مشيراً إلى أن إعادة إعمار سبها والجنوب أصبح واجباً وطنياً من أجل حياة أفضل للأجيال الحالية والقادمة.

وأضاف القائد العام أن الجنوب الليبي عانى من التهميش والإهمال والتقصير لفترات طويلة، لافتاً إلى أنه “يستحق منا الكثير لأنه قدم الكثير من أجل وحدة ليبيا وكرامتها”.

وتابع: جاءت اللحظة التي تنطلق فيها عجلة التنمية والبناء من خلال القيام بمشاريع عمرانية تنموية سوف تغير وجه مدينة سبها وغيرها من المناطق.

وقال حفتر: ستكون مدن الجنوب قبلة يتوجه إليها من يبحثون عن أماكن تصنع مستقبلها ومناطق جاذبة للاستثمار المحلي والعالمي، مؤكداً أن الجنوب الليبي هو فعلًا واحة للسلام والاستقرار والنماء.

كما أشار حفتر، إلى أن القوات المسلحة أصبحت تحظى بدعم الشعب الليبي الذي يرى فيها مشروعًا وطنيًا استطاعت فيه استعادة عمل مؤسسات الدولة لسابق نشاطها بعد اجتثاث قلاع الإرهاب بجميع الأشكال.

ولفت إلى أن أبناء الشعب الليبي وجدوا في قواتهم المسلحة الملاذ الآمن، وهي تقوم بواجبها الوطني بتطوير البنى والمناطق المختلفة.