دبيبة يستقبل رئيس المخابرات التركية بطرابلس ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

0
172
رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة ورئيس جهاز المخابرات التركية إبراهيم قالن.
رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة ورئيس جهاز المخابرات التركية إبراهيم قالن.

استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، بمكتبه بديوان مجلس الوزراء في طرابلس اليوم الخميس، رئيس جهاز المخابرات التركية إبراهيم قالن.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، والملفات ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الشرق الأوسط، بما في ذلك الأحداث الجارية في غـزة.

وأكد الطرفان على ضرورة العمل المشترك لدعم الاستقرار الإقليمي وحماية المدنيين، مع التركيز على تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية.

وكان النائبان بالمجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، وموسى الكوني، التقيا برئيس المخابرات التركية، إبراهيم قالن، ونائبه جمال الدين تشاليك، اليوم بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن اللقاء جاء لبحث التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا، وسبل تعزيز الاستقرار، ودفع العملية السياسية إلى الأمام.

وأضاف المكتب الإعلامي أن اللقاء ركز على ضرورة التوصل إلى حلول توافقية بين الأطراف الليبية، من خلال حوار وطني شامل، بما يضمن الحفاظ على وحدة البلاد واستقرارها.

أكد النائبان خلال اللقاء على أهمية الاحتكام إلى الإرادة الوطنية الخالصة في مواجهة التحديات الراهنة، مشددًان على أن المرحلة الحالية، تتطلب تكاتف جميع الليبيين، للوصول إلى تسوية سياسية شاملة.

كما أشارا إلى أهمية دعم المجتمع الدولي، بما في ذلك تركيا، لمسار الحوار الذي يُعزز فرص الوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة، ويُحقق تطلعات الشعب الليبي في بناء دولة ديمقراطية ومستقرة.