وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره البريطاني خطورة التدخلات الأجنبية في ليبيا

0
136

تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا من نظيره البريطاني دومينيك راب، تناولا خلاله مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد حافظ، أن الوزيرين ناقشا خلال الاتصال الأوضاع في ليبيا، حيث شدد شكري، على خطورة أية تدخلات أجنبية غير شرعية، منوها بضرورة احتواء الأزمة والعمل نحو التوصل إلى حل سياسي شامل يضمن استعادة الدولة الوطنية الليبية ومؤسساتها، بما يحافظ على مقدرات الشعب الليبي الشقيق ويحقق تطلعاته نحو الأمن والاستقرار.

وأضاف حافظ، أن الوزيرين بحثا آخر مستجدات أزمة سد النهضة الأثيوبي، وجددا التأكيد على ضرورة التوصل إلى اتفاق شامل وعادل ومتوازن بين الدول الثلاث حول ملء وتشغيل السد.

وأشار حافظ إلى أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول الأوضاع بالمنطقة، وعلى رأسها آخر المُستجدات على الساحة الفلسطينية، حيث أكد شكري أهمية التوصل إلى سلام عادل وشامل للقضية على أساس حل الدولتين.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، بالإشارة إلى أن شكري و”راب” اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق بين القاهرة ولندن خلال الفترة القادمة إزاء كافة الملفات والقضايا محل الاهتمام المتبادل.