من هي صوفي كيمخدزه ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا؟

0
236

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن الجورجية صوفي كيمخدزه، باشرت عملها كممثلة مقيمة جديدة للبرنامج في ليبيا.

وقالت الدكتورة كيمخدزه: “يشرفني تولي هذه المسؤولية المهمة مع فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا”.

وأضافت: “أتطلع إلى العمل مع شركائنا لدعم أهداف ليبيا التنموية، يمكننا إحداث تأثير ملموس والمساعدة في بناء مستقبل أكثر إشراقا لجميع الأشخاص في ليبيا”.

وحسب بيان صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فإنه من المقرر أن تقود المسؤولة الأممية المبادرات الشاملة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، مع التركيز على تعزيز الحكم الديمقراطي في ليبيا ومؤسسات سيادة القانون. 

ومن بين مهام الممثلة الجديدة للبرنامج الأممي تعزيز صمود وسبل عيش الأشخاص المتضررين من الصراع والنزوح وتغير المناخ، وإرساء الأسس لانتقال ليبيا نحو النمو الأخضر والشامل، والتنويع الاقتصادي.

وتمتلك الممثلة الجديدة للبرنامج الأممي خبرة تزيد على 25 سنة في أدوار قيادية وفي الاستشارات التقنية، بما في ذلك 17 سنة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتحمل الدكتورة كيمخدزه درجة الدكتوراه في الرياضيات من الأكاديمية الجورجية للعلوم وماجستير في الاقتصاد والسياسة من جامعة ووريك بالمملكة المتحدة. 

وبدأت حياتها المهنية في جورجيا وعملت منذ ذلك الحين مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دول مثل أرمينيا ونيبال وإندونيسيا، وعملت خلال السنتين الماضيتين نائبة للممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الصومال.