افتتاح محطة كهرباء جديدة في منطقة الكويفية بمدينة بنغازي

0
132

افتتح وزير الكهرباء بالحكومة الليبية المكلفة عوض البدري، محطة كهرباء وسط الكويفية الجديدة بجهد (11-30 ك.ف ) في منطقة الكويفية داخل مدينة بنغازي.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الكهرباء إن المحطة الجديدة تم تجهيزها بالكامل لتلبية احتياجات الطاقة المتزايدة في المنطقة، شملت عمليات التجهيز تركيب معدات جديدة.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنه وبعد إتمام التجهيزات في المحطة أجريت اختبارات تشغيلية دقيقة للتأكد من قدرة المحطة على التعامل مع الأحمال الكهربائية بشكل فعال وضمان استقرار أدائها قبل إدخالها إلى الخدمة.

وذكر أن هذه المحطة الجديدة ستمثل نقطة تحول في تحسين أداء الشبكة الكهربائية في عدد من مناطق وأحياء مدينة بنغازي، وتحديداً ساحل مدينة بنغازي، بما في ذلك الكويفية، وسي خليفة، وسي منصور، وبوهادي، وجزء من منطقة الساحل الشمالي.

ولفت إلى المحطة ستساهم بشكل كبير في فك اختناقات الشبكة، من انخفاض الجهد وتذبذب التيار الكهربائي، كما ستساعد في توزيع الأحمال الكهربائية بشكل أكثر توازنًا، مما سيؤدي إلى تقليل الانقطاعات وتحسين استقرار التيار الكهربائي.

وذكر هذه الخطوة تأتي في إطار الخطط الموضوعة من قبل وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة والتي تهدف إلى تطوير الشبكة الكهربائية، والتي تتزامن مع النهضة العمرانية التي تشهدها المدن والمناطق والتي يشرف عليها صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا برئاسة المهندس بلقاسم خليفه حفتر.

كما أشار إلى أن خطة صيانة المحطات الحالية، تشمل إنشاء محطات جديدة، وتحسين البنية التحتية الكهربائية بشكل شامل ومستدام من خلال هذه المشاريع، تسعى الوزارة إلى تحقيق تحسينات مستدامة في قطاع الكهرباء وتلبية احتياجات الطاقة المتزايدة للمواطنين بالبلاد.