مفوضية الانتخابات الليبية تعلن بدء قبول طلبات الترشح للمجالس البلدية

0
175
مفوضية الانتخابات الليبية

أعلنت مفوضية الانتخابات الليبية اليوم الأربعاء، عن البدء في قبول طلبات الترشح لانتخابات المجالس البلدية من يوم الأحد المقبل الموافق 18 أغسطس 2024.

وقالت المفوضية في بيان إنه تم الانتهاء من مرحلتي تسجيل الناخبين والاعتراضات والطعون القضائية اللتين أُنجزتا وفق مخططهما الزمني، مشيرة إلى أن العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية اقتربت من نهاياتها بدخولها مرحلتي توزيع بطاقة ناخب.

ودعت المفوضية الناخبين الذين تم إدراج أسمائهم وبياناتهم في سجل الناخبين النهائي إلى التوجه لمراكز الانتخاب التي سجلوا بها مصحوبين بمستند إثبات الهوية لاستلام بطاقاتهم الانتخابية، لافتة إلى أن البطاقة الصادرة لانتخابات المجالس البلدية بطاقة جديدة بالكامل ولا علاقة لها بالبطاقة الصادرة لانتخابات الرئاسية والبرلمانية عام 2021.

كما أهابت بالمواطنين الراغبين في الترشح لانتخابات المجالس البلدية المستهدفة أن يطلعوا على دليل الترشح الصادر عن المفوضية، وفهم الآليات والنظم الانتخابية الواردة باللائحة التنفيذية، والتأكد من صحة المستندات المقدمة للجان قبول طلبات الترشح في فروعها ومكاتبها الواقعة في نطاقها المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية.

وأشارت المفوضية إلى أنها ستتعاون مع مؤسسات الدولة ذات العلاقة ببعض المستندات المطلوبة للتأكد من صحة ما ورد بها من معلومات، ولن تتردد في استبعاد أي طلب لم تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها وفق المواد الواردة بالفصل الخامس من اللائحة التنفيذية.

وأشادت المفوضية بكل مَن ساهم في إنجاح مرحلتي تسجيل الناخبين والطعون الانتخابية، وبالجهود التي بُذلت من الجميع دون استثناء في سبيل نجاح هذه الانتخابات، لتحفيز المواطنين ودفعهم نحو المشاركة في تقرير مَن سيتولى إدارة شؤون بلدياتهم ورفع مطالبهم المعيشية والتنموية لدوائر التخطيط واتخاذ القرار بما يحقق معدلات إيجابية من مستويات التنمية المحلية، ويعزز قواعد الحكم المحلي.