تكالة: اقتحام “المشري” مقر مجلس الدولة الاستشاري الليبي يهدد تماسكه

0
174
خالد المشري ومحمد تكالة

أعلن رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي المنتهية ولايته محمد تكالة، رفضه لاقتحام خالد المشري مقر المجلس اليوم، مشيراً إلى أن السيطرة على مقر المجلس بأسلوب لا يمت إلى الديمقراطية بأي صلة هو عمل مرفوض، واستخفاف بأصوات ورغبة الأعضاء.

 واعتبر تكالة، في بيان أصدره اليوم الاثنين، أن هذا الأسلوب قد يهدد تماسك المجلس وعمله في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنه وافق على أحد الحلول بشأن ورقة التصويت المثيرة للجدل والتي ترفع الحرج عن الجميع، إما بالاحتكام إلى رأي المحكمة العليا وهي أعلى جهة قانونية وهي الفصل في كل الأحكام القضائية، أو بجولة ثالثة تحدد من الرئيس الفعلي، مؤكداً أنه سيقبل النتيجة التي يساهم الأعضاء في رسمها.

كما اعتبر تكالة أن إدخال جهات من خارج المجلس والتدخل في شؤونه، وفرض أمر واقع بمنطق البلطجة يضعف المجلس، الذي صمد على مدى السنوات الماضية بقوة أعضائه في وجه المؤامرات.

وحمّل تكالة خالد المشري المسؤولية التاريخية والقانونية من إجراءات مخالفة للقانون ومؤثرة على الوضع السياسي للبلاد، داعياً أعضاء المجلس إلى الوقوف صفاً واحداً على اختلاف توجهاتهم من أجل وحدة المجلس وتماسكه.

وكان المشري، أعلن اليوم مباشرة عمله من مقر المجلس في العاصمة طرابلس، داعيا تكالة إلى اللجوء للقضاء إذا كان لديه اعتراض على نتائج انتخابات رئاسة المجلس التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي.