لجنة برلمانية تدعو إلى استئناف الحوار حول الأزمة الليبية برعاية أممية

0
156
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

دعا أعضاء لجنة الحوار بمجلس النواب الليبي، إلى استئناف الحوار السياسي حول ليبيا برعاية الأمم المتحدة، استناداً على احترام العملية الديمقراطية في ليبيا.

وطالب أعضاء اللجنة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريتش بالإسراع في تكليف مبعوث خاص للبعثة الأممية في ليبيا، مستقل وقادر على حل الأزمة الليبية، وفق البيان.

وجاء ذلك في بيان أصدره أعضاء لجنة الحوار بمجلس النواب، المكونة من عضو دائرة بنغازي الكبرى بدر النحيب، والعضو عن البطنان ودرنة حمد البنداق، وممثل البيضاء وشحات والساحل والمرج عبدالمطلب ثابت، وعضو سرت والجفرة حسن الزرقاء، وعن سبها والشاطئ صباح دومه، وعن الخمس ومسلاته وترهونة يوسف الفرجاني.

وقال البيان: ” نحن أعضاء لجنة الحوار المنتخبين عن الدوائر الانتخابية (الأولى والثانية والثالثة والخامسة والسادسة والعاشرة)، في ظل التطورات المتسارعة على الساحة الليبية واستنادا على احترام العملية الديمقراطية في ليبيا”.

وأضاف: “وفي ظل رفض أي أسلوب فرض الآراء والإملاءات من خلال التدخلات الأجنبية والالتزام بمخرجات مؤتمر برلين في إطار الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية، نرى أن الوقت قد حان الى استئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة في حوار بناء وهادف في أسرع وقت ممكن”.

 

بيان لجنة الحوار في مجلس النواب بشأن استئناف المسار السياسي