اختطاف مدير مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الاقتصاد الليبية

0
171
مدير مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية حسين اللموشي

اختطفت مجموعة مسلحة، أمس الإثنين، مدير مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية، حسين اللموشي.

وجاء ذلك، بعدما اقتحمت القوة مركز المعلومات والتوثيق، الكائن في شارع ميزران بالعاصمة طرابلس ليل أمس الإثنين، واقتادت اللموشي إلى جهة غير معلومة.

وأكد شقيق مدير المركز، عبدالمنعم اللموشي صحة الواقعة، وقال إن أسرته تطالب الجهات الأمنية في طرابلس بضرورة التدخل العاجل والكشف عن مصيره والعمل على الإفراج عنه ومعاقبة المعتدين.

وكتب عبر صفحته على فيسبوك، أن تداعيات توقيف الصحفي أحمد السنوسي، والمعلومات التي استند عليها في برامجه ما زالت تتفاعل وتضرب في كل اتجاه.

وأطلق جهاز الأمن الداخلية الإعلامي أحمد السنوسي مالك موقع جريدة “صدى” الاقتصادية، أول من أمس الأحد، بعدما ظل محتجزا لدى الجهاز ثلاثة أيام، وذلك إثر نشره وثائق تتعلق بقضايا فساد في وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية.

ولقي احتجاز السنوسي إدانات واسعة في ليبيا ومن قبل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والسفارة الأمريكية وبعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، وعدد من الشخصيات والمنظمات والتي طالبت جميعها بضرورة إطلاقه على الفور.