تنسيقية الأحزاب والتكتلات السياسية تحذر من “آثار خطيرة” لاستمرار الأزمة الليبية

0
136

أعربت تنسيقية الأحزاب والتكتلات السياسية الليبية، عن قلقها المتزايد تجاه تكرار حوادث القتل والعنف اللفظي والمعنوي والمادي والجسدي التي تمارس ضد المواطنين بعدد من المدن والمناطق الليبية.

وحذرت تنسيقية الأحزاب في بيان لها، الأطراف المحلية والإقليمية والدولية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من آثار خطيرة قد تنجم عن استمرار التردي الراهن، والإحباط المسيطر، وغياب حل حقيقي للأزمة الليبية.

وحمل بيان تنسيقية الأحزاب، السلطات المعنية مسؤولية حماية حياة وممتلكات المواطنين المدنيين وسلامتهم العقائدية، وضرورة اتخاذ الإجراءات العملية الكفيلة بالإيقاف الفوري لأعمال العنف ضدهم، لتحقيق وضمان الأمن والاستقرار.

ودعا إلى الوقف الفوري لحوادث القتل والعنف الجسدي والإخفاء القسري والاختطاف، وتحريض بعض المؤسسات الدينية ضد التنوع المذهبي بليبيا، وتكميم أفواه الإعلاميين والصحفيين والنشطاء المدنيين والتضييق عليهم، وهي تصرفات إجرامية، على السلطات القضائية أن تعلن نتائج التحقيقات فيها للرأي العام.

والأحزاب الموقعة على البيان هي: الحزب المدني الديمقراطي، والسلام والازدهار، وتحالف القوى الوطنية، والوطني الوسطى، وشباب الغد، وحزب ليبيا الأمة، وتجمع الإرادة الوطنية، والحراك الوطنى الليبي.