الخارجية الأمريكية: الميليشيات أفسدت العملية السياسية في ليبيا

0
97
البيت الأبيض
البيت الأبيض

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إنه يجب أن يتمتع الليبيين بحماية قوات أمن قادرة وخاضعة للمساءلة، خالية من الأخطار التي تشكلها المليشيات والجماعات المسلحة والمقاتلين الأجانب.

واجتمع مسؤولون أمريكيون، أمس الأربعاء، بممثلي الجيش الوطني الليبي في المحادثات العسكرية القائمة ضمن (5 + 5)، برعاية الأمم المتحدة، بحسب البيان.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيانٍ لها، الخميس، إنه تماشياً مع سياسة واشنطن بشأن الحياد في ليبيا، يأتي هذا الاجتماع بعد مشاركة الولايات المتحدة في اجتماع مماثل يتعلق بالمليشيات مع ممثلي حكومة الوفاق الأسبوع الماضي.

وأوضحت أن وفد الجيش الوطني الليبي اطلع الوفد الأمريكي على التزامه بالحوار الذي تيسره الأمم المتحدة ومقترحات الجيش الوطني الليبي؛ لإحراز تقدم في إصلاح قطاع الأمن وجهود نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج.

وأشارت إلى أن الجانب الأمريكي أكد على أن الجماعات المسلحة، التي تحاول إفساد العملية السياسية أو الانخراط في أعمال مزعزعة للاستقرار يجب ألا يتم التسامح معها وأن تواجه بالعقوبات الدولية.

وأكد الوفد الأمريكي على معارضته لجميع التدخلات الأجنبية في ليبيا وناقش ضرورة وقف فوري لإطلاق النار والعودة إلى المفاوضات الأمنية والسياسية التي تسهلها الأمم المتحدة.