جهاز الأمن الداخلي بطرابلس يحتجز الإعلامي أحمد السنوسي

0
335

أكدت إدارة مؤسسة الوسط الإعلامية، أن الإعلامي أحمد السنوسي محتجز لدى جهاز الأمن الداخلي، وذلك بعدما تم اعتقاله اليوم الخميس عقب خروجه من منزله بالعاصمة طرابلس.

وقالت إدارة مؤسسة الوسط، في بيان إنها اتصلت بجهات إنفاذ القانون في ليبيا والتي أكدت لها احتجاز أحمد السنوسي بعد ظهر اليوم من قبل جهاز الأمن الداخلي من دون أن توضح خلفيات هذا الاحتجاز.

وأضافت أن تلك الجهات أكدت على أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتي من أهمها حماية وضمان حقوق المحتجز القانونية.

يذكر أن الإعلامي أحمد السنوسي هو مالك موقع جريدة صدى الاقتصادي، ومقدم برنامج فلوسنا الذي يذاع على قناة الوسط.

وجاء احتجاز السنوسي، بعد احتجاز صحفيون يعملون بموقع صدى الاقتصادية، لدى جهاز الأمن الداخلي في طرابلس بعد نشرهم وثائق تتعلق بقضايا فساد في وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة الوزير محمد الحويج.

وقال أحمد السنوسي في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، إن الحويج طلب من جهاز الأمن الداخلي اعتقال زملائه، وأضاف أنه اتصل بمسؤول في جهاز الأمن الداخلي وأخبره الأخير أنه لن يجري إطلاق زملائه الصحفيين المحتجزين إلا بعد الكشف عن المصادر التي سربت لهم تلك الوثائق.

وأضاف السنوسي أنه اتصل برئيس جهاز الأمن الداخلي لطفي الحراري لكنه لم يرد على اتصالاته، وذلك قبل أن يعود إلى طرابلس قادما من تونس لمتابعة القضية، وتعهده بحماية المصادر الصحفية الخاصة.