“دبيبة” يتابع سير العمل بالمشاريع الاستثمارية الليبية في مصر

0
93

أجرى رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة زيارة للشركة الليبية للاستثمار إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، للوقوف على سير العمل بالمشاريع الاستثمارية بجمهورية مصر العربية.

وكان في استقبال دبيبة، رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود، وعضو لجنة الإدارة مصطفى المانع، ورئيس لجنة إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية حامد الحضيري، وعدد من العاملين بالشركة.

وقدمت الإدارة الفنية بالشركة عرضاً ضوئياً، أوضحت فيه أوضاع المشاريع الاستثمارية، ومشاريع التطوير والاستثمار التي تم تنفيذها، بعد تعليمات دبيبة وتوجيهاته في أبريل من العام 2021 خلال زيارته للشركة.

وأكد دبيبة، أهمية تطوير الاستثمار وتنويعه، ومتابعة الأوضاع القانونية والإدارية لكافة الشركات، والوقوف أمام من يحاول العبث بها، معتبراً ذلك مسؤولية وطنية للجميع.

وأوضح دبيبة، أن زيارته تأتي للتأكيد على خطة الحكومة في المحافظة على الاستثمارات الليبية بالخارج، والعمل على تطويرها بالشراكات الناجحة، والتي تحقق عائدا استثماريا جيداً.

وشدد دبيبة، على ضرورة تكليف مكاتب مراجعة دولية ومعتمدة، لإعداد القوائم المجمعة وإقفال الحسابات السنوية، والإفصاح والشفافية بشأن كافة الإجراءات والأرباح والعوائد.