“دبيبة” و”أبو الغيط “يبحثان دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات الليبية

0
88

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، صباح اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، على مشاركته في المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن الطرفان ناقشا خلال اللقاء عدد من الملفات التي ارتكزت على دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين متفق عليها، وتفعيل دور الجامعة في الملف السياسي الليبي، وزيادة التعاون بين الجامعة وليبيا.

واستعرض الاجتماع مشاركة مؤسسات الحكومة في مناشط وفعاليات جامعة الدول العربية، ودور الجامعة في دعم واستقرار ليبيا في مختلف الجوانب.

وبحث دبيبة وأبو الغيط، توحيد الموقف العربي لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، ودعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم له.

وأجرى دبيبة، عقب الاجتماع، جولة داخل أروقة جامعة الدول العربية استمع خلالها لشروح من أمينها حول مكوناتها وتاريخها.

وحضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، والأمين المساعد لجامعة الدول العربية.

وشارك دبيبة في المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية، بصفته وزير الخارجية في حكومته.

وأكد دبيبة، في كلمته بالمؤتمر تحفظ ليبيا على الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية الذي أقرته جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2018.

وأشار أنه يهدف إلى شرعنة الهجرة غير النظامية وخلط المفاهيم بين اللاجئين والمهاجرين والتمييز بين بلدان المنفذ والعبور والمنشأ.