القبض على عنصرين بجهاز المخابرات الليبية لتورطهما في محاولة اغتيال “مليقطة”

0
124

أعلن النائب العام الليبي اليوم الثلاثاء عن القبض عنصرين بإدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات الليبية، لتورطهما في تفجير سيارة مفخخة بغرض اغتيال رئيس الشركة الليبية لإدارة المشاريع المشتركة مع القطاع الخاص عبد المجيد مليقطة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب العام في بيان إن النيابة العامة تصدت لواقعة تفجير جهاز محمول، على متن مركبة آلية، رام واضعوه قتل الشخص المستهدف، فعاين المحقق محل الواقعة والآثار المتولدة عن الانفجار.

وأضاف المكتب الإعلامي أن منسوبو قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات بمكتب النائب العام، تولوا إجراء تحليل المعلومات المتوافرة حول الحادثة، فساقت أعمال الدعم الفني، إلى فهم سلوك المشتبهين قبل ارتكاب الفعل وعقب تتميمه، ثم إلى تعريف حلقة المشتبه بتنفيذهم مخطط الاغتيال.

 فبادر منسوبو جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة إلى ضبط اثنين من المتسترين خلف وظيفتهما في إدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات، ثم مضى المحقق في طلب الإجراءات التي تلزم ملاحقة بقية المتآمرين في الفعل ممن هم خارج الولاية القضائية الوطنية عبر آليات التعاون الدولي.

وكان رئيس الشركة الليبية لإدارة المشاريع المشتركة مع القطاع الخاص عبد المجيد مليقطة، تعرض لمحاولة اغتيال في الـ13 من يونيو الماضي بسيارة مفخخة بالقرب من الطريق الدائري الثالث في العاصمة طرابلس.