“السايح” يطلع السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية بليبيا على مستجدات الانتخابات البلدية

0
90

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية عماد السايح، اليوم الخميس، جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية.

وضمت الجلسة ممثلي البعثات الدبلوماسية في ليبيا، بحضور عضوي مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب، ورباب حلب، وممثلي بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا.

وحضر الجلسة كل من رئيس بعثة الاتحاد الأوربي، وسفراء بلجيكا، والبرتغال، ورومانيا، والسويد، والنمسا، والتشيك، وبولندا، وبلغاريا، وإيطاليا، ومالطا، وهولندا، واليونان، وألمانيا، وإسبانيا، والمجر، وفرنسا.

وأكد السايح، خلال الجلسة أن عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية باعتبار أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبي في ممارسة حقه في التصويت وصناعة القرار.

وأوضح أن ما تم إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

من جهتهم أعرب السفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية عن تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين على دعمهم للمفوضية في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.