ليبيا.. إلغاء امتحانات الشهادة الثانوية لـ 90 طالباً اشتركوا في الغش

0
183
امتحانات - ليبيا

ألغت وزارة التعليم في حكومة الوحدة الوطنية، امتحانات 90 طالباً بالشهادة الثانوية في أول أيام الامتحانات، الأحد، بسبب اشتراكهم في الغش ومحاولة إدخال هواتف للجان.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المراقبات محسن الكبير، أن الطلاب الملغاة امتحاناتهم موزعون بين 75 في القسم العلمي و15 في القسم الأدبي لمساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى القاعات خلال امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وأصدرت اللجنة قرارات إعفاء لـ18 من لجان الإشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بينهم رؤساء لجان ومراقبون وملاحظون وأحالتهم للتحقيق الإداري.

وأفاد أن حالات الغش التي جرى ضبط طلاب ومعلمين، مساهمين فيها سجلت بمراقبات التربية والتعليم ببلديات: طبرق، درنة، عمر المختار، البيضاء، توكرة، بنغازي، الكفرة، سرت، مصراتة، الخمس، ترهونة، قصر الأخيار، طرابلس المركز، حي الأندلس، جنزور، أبوسليم، الزاوية الغرب، الزاوية المركز، العجيلات، الجديدة، الجميل، يفرن، غدامس، الحرابة، القرضة الشاطئ، أوباري، العربان.

وانطلقت امتحانات الشهادة الثانوية في جميع مناطق ليبيا صباح الأحد لنحو 115 ألف طالب، بمادتي القرآن الكريم واللغة الإنجليزية.