المشير حفتر: هدفنا استعادة هيبة ليبيا وجيشنا لا يتدخل في شؤون الدول

0
231

التقى القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية، المُشير خليفة حفتر، رئيس الأركان العامة الفريق أول عبدالرازق الناظوري، ورؤساء الأركان، ومدراء الإدارات بالقيادة العامة، وآمري الوحدات العسكرية، وعدد من ضباط القوات المُسلحة.

وبحسب بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، أكد المشير حفتر عدم تدخل القوات المسلحة الليبية في شؤون الدول الأخرى، وتتعامل بمبدأ حسن الجوار.

وأَضاف: “عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى منهج تلتزم به القوات المسلحة في تعاملها مع الدول المجاورة التي تحتم علاقتنا حسن الجوار معها، وأن نكون مع أول الحريصين على تعزيز هذه العلاقات، وفقًا لمبدأ الاحترام المتبادل لجميع الدول، وهو ما دفعنا لأن نفتح حدودنا الجنوبية لمئات الآلاف من الأشقاء السودانيين وإيوائهم وتقديم كل سبل الراحة لهم، نقدم الغذاء والدواء والكساء وهذا واجبنا، فمرحبا بهم بين أهلهم في بلدهم ليبيا.

وشدد المشير حفتر، على أن القوات المسلحة مع وحدة السودان وسلامة أراضيه، داعياً الأشقاء السودانيين لوقف الاقتتال والاحتكام لصوت العقل.

ودعا القائد العام مشايخ وأعيان القبائل الليبية بأخذ زمام المبادرة من أجل لم شمل الليبيين وتوحيد الصفوف وتجاوز الخلافات وإعلاء المصلحة العليا، ولهم في ذلك الاستعانة بالعلماء والمفكرين الذين تزخر بهم ليبيا.

وأشار إلى ضرورة عدم انتظار الحلول من خارج ليبيا، فالليبيون قادرون على إيجاد حلٍ للأزمة الليبية متى توافرت وصدقت النوايا.

ولفت إلى القوات المسلحة استطاعت بالتعاون مع الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب إطلاق مشاريع البنية التحتية، وتعبيد الطرق وإنشاء الجسور ومحطات الكهرباء وتنفيذ الخطط لإنشاء وإعادة إحياء المشاريع الزراعية والصناعية في الكثير من المناطق.

وشدد على أن الهدف الأول والأخير للقوات المسلحة هو استعادة هيبة الدولة والدفاع عن هيبة الوطن وسيادة القانون والحفاظ على سيادة ليبيا.