لتعزيز التعاون مع الجيش الليبي.. فرقة سفن حربية روسية تزور قاعدة طبرق

0
145

أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي اليوم الاثنين، عن وصول فرقة من السفن الحربية الروسية المُكونة من طراد الحس الصاروخي “فارياج” والفرقاطة “المارشال شابوشنيكوف” في زيارة إلى قاعدة طبرق البحرية لمدة 3 أيام، بعد زيارةٍ أجرتها إلى جمهورية مصر العربية.

وقالت شعبة الإعلام إن زيارة السفن الحربية الروسية تأتي ضمن الخطوات العملية لتعزيز التعاون بين روسيا وليبيا واستعادة علاقات الصداقة طويلة الأمد، وتقديم الخبرات الروسية بهدف تعزيز سيادة واستقلال الدولة الليبية وقواتها المُسلحة.

وأشارت إلى أنه وفي إطار هذا التعاون، تم إيفاد 250 طالباً وضابطاً للدراسة في الأكاديميات العسكرية بروسيا الاتحادية، من بينهم 100 طالب وضابط في الأكاديميات البحرية الروسية.

من جهة أخرى أوضحت رئاسة أركان القوات البحرية بالجيش الوطني الليبي أن هذه الزيارة تهدف إلى تأكيد علاقات التعاون والتنسيق بين البحريتين الليبية والروسية في مجال التدريب والصيانة وتقديم الدعم الفني واللوجستي، وتبادل الخبرات والمعلومات والتعاون في مجال الأمن البحري، بما يخدم مصالح البلدين.

وتم استقبال آمر الرحلة وآمري القطعتين الروسيتين بمكتب آمر قاعدة طبرق البحرية حيث تم تبادل عبارات الترحيب ومناقشة الجوانب المختلفة لفاعليات وبرنامج الزيارة وتحقيق الاستفادة المثلي منها.