القبض على أردني ينتحل صفة طبيب في بنغازي

0
106

تمكن جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة من القبض علي شخص أردني الجنسية ينتحل صفة دكتور للطب البديل ويمارس العمل بمدينة بنغازي.

وقال المكتب الإعلامي للجهاز، إنه بعد التحري والتحقق من دقة المعلومات، انطلقت اللجنة المكلفة من رئيس جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة وبعضوية مكتب الخدمات الصحية التابع لوزارة الصحة إلي عيادة “الحكمة” الواقعة بشارع الخليج لإلقاء القبض على المتهم.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن المتهم كان يمارس أعماله دون أي إجراءات قانونية أو وقائية او صحية تفيد بجدارته في المجال الطبي من الجهات القانونية المعنية وتبين أن دخوله إلي ليبيا جاء عن طريق شركة للمقاولات والبناء.

وأشار المكتب، إلى أن المكان الذي ضبط فيه المتهم كان عبارة حجرة لا تتعدى الأمتار، يمارس فيها المتهم العلاج وتصنيع أدوية لعلاج السرطان ويبيعه للجمهور بأسعار باهظة، فضلاً عن تحديده لصلاحية هذه الأدوية بنفسه وداخل هذه الحجرة دون علم ولا رقابة من أي جهات مختصة.

وذكر المكتب، أن اللجنة تبينت بعد تفتيش المتهم وطلب مستنداته، أن أعلى مستوى دراسي له هو الشهادة الثانوية ووجدت بحوزته عدد من الشهادات المزورة والتي يعاقب عليها القانون.

وأكد المكتب، أن هذا المتهم ذو سوابق ومطلوب من السلطات الأردنية مما يستوجب إكمال الإجراءات الرادعة وتسليمه إلي جهات المختصة المخولة بالنظر في القضية وتسليمه إلي السلطات الأردنية.