سليمان البيوضي: أشكر النيابة الليبية للتعاطي مع تهديدي من أسرة الدبيبة

0
99
سليمان البيوضي

أكد المرشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا، سليمان البيوضي، استعداده الدائم للامتثال أمام سلطة النيابة العامة ممثلة في مكتب النائب العام ورئيس النيابة بأي وقت.

وجاء ذلك، بعد دعوته لتدخل النيابة العامة، إثر ما وصفه بتهديد له بالاختطاف من عم رئيس حكومة الوحدة الوطنية، علي الدبيبة.

وكان البيوضي قد دعا النائب العام للتدخل الفوري “لحماية مواطن ليبي يلوذ بالعدالة المضمونة لتنفيذ القانون”، محملاً مسؤولية سلامته وسلامة عائلته الشخصية لعائلة “آل الدبيبة” وفي مقدمتهم علي إبراهيم الدبيبة، مرجعا ذلك إلى قوله: “وصلني منذ أشهر تهديد مباشر بأنه قادر على اختطافي في أي لحظة”.

وقال اليوم في بيان: “أتقدم بجزيل الشكر لسيادة النائب العام المستشار الصديق الصور والذي تولى متابعة الشكوى التي تقدمت بها له من خلال رئيس نيابة غرب مصراته الابتدائية الأستاذ عمر كمبة والذي تولى مشكورا متابعة الإجراءات المباشرة والتحقيق في الشكوى المقدمة ضدي مما يسمى قوة العمليات المشتركة، وكفهم عنى وضمان حقي بسلطة قضائية تطبق القانون وتحقق العدالة وهي السلطة التي نثق بها.

كما توجه البيوضي بالشكر لكل وسائل الإعلام والمنظمات المحلية والدولية والقوى السياسية الوطنية التي تدافعت من أجل صون حرية الرأي والسياسة وحمايتها، ورفض منهج الغلبة الذي تتبعه بعض القوى والشخصيات المتنفذة من خلال اختلاق التهم الكيدية وإقامتها لممارسة الابتزاز ووسيلة من وسائل الترهيب والقمع.

واستطرد أن محاولات تجيير القانون واستخدام القوة ضد العُزّل بات سياسة كيدية تورط فيها كل مفسد للحياة العامة وممارس للجريمة المنظمة، وهي من أبشع صور محاولات تشويه العدالة واستخدام النفوذ، واستمرار لنهج الخلط بين المسارات المتشعبة السياسية والقانونية والاجتماعية.

وجدد البيوضي دعوته للتكاتف والاصطفاف بين القوى السياسية والمنظمات الدولية لأجل ترسيخ قيم الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وللدفاع عن قيم الدولة المدنية وحماية الحريات العامة في ليبيا.

وقبل يومين، قال البيوضي في تدوينة عبر فيسبوك: “فوجئت اليوم برقم مجهول يدعونني للامتثال أمام المباحث الجنائية فرع الوسطى دون أي تفاصيل عن أسباب الاستدعاء أو الاتهام، أو تعريف المتصل بنفسه”.