الحكومة الليبية المكلفة تعلن توزيع أضاحي مدعومة في 6 مدن

0
107

وفرت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أضاحي بسعر مدعوم (950 ديناراً) في عدد من المدن، هي: الزويتينة ومرادة وسبها وأجدابيا وجالو والبريقة.

وقالت الحكومة في بيان لها، أمس الجمعة، إن مبادرة رئيسها أسامة حماد مستمرة بهدف تخفيف أعباء غلاء سعر الأضحية، مشيرة إلى أن التوزيع يجرى وفقاً للأماكن المحددة والمخصصة من قِبل فروع جهاز الحرس البلدي في ست مدن.

وأعلن الحرس البلدي في بنغازي، في وقت سابق، بيع الأضاحي بسعر مدعوم يبلغ 950 ديناراً للخروف، مضيفاً أن البيع يأتي بدعم من الحكومة المكلفة لمواجهة غلاء الأسعار بشرط توفير ورقة أو كتيب العائلة، وإثبات رب العائلة.

وأشار إلى أن التوزيع سيكون في مدرسة منارة بنغازي بمنطقة الصابري، مع توفير خدمات السداد بالكاش أو بدفع صك مصدق باسم “شركة هبة الرحمن لاستيراد المواد الغذائية”.

ووصلت باخرة محملة بالأغنام إلى المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي، بهدف توفير الأضاحي للمواطنين من محدودي الدخل بأسعار أقل بكثير من الأسعار السوقية.

وقالت حكومة حماد إن الأضاحي ستوزع في مختلف المدن والمناطق بالتنسيق مع السلطات المحلية؛ لضمان وصول الدعم إلى أكبر عدد من الأسر المحتاجة.

واستوردت ليبيا 52.7 ألف رأس ماشية وأغنام في العام 2023 بزيادة تجاوزت الضعف على مثيلتها في العام 2022، الذي جرى خلاله استيراد 25.6 ألف رأس، وفق بيانات الشركة الاشتراكية للموانئ.