أشادت بتعزيز حظر الأسلحة على ليبيا.. ستيفاني وليامز تلتقي قائد العملية الأوربية “إيريني”

0
167
ستيفاني وليامز وقائد عمليات إيريني
ستيفاني وليامز وقائد عمليات إيريني

التقت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني وليامز، اليوم الاثنين، قائد العملية البحرية الأوروبية إيريني، الأميرال أغوستيني، لبحث آخر التطورات في منطقة العمليات وجهود تنفيذ حظر توريد السلاح إلى ليبيا.

ورحبت وليامز، في بيان للبعثة الأممية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بجهود العملية الأوروبية بتعزيز قرار حظر الأسلحة في ليبيا.

وأشارت المبعوثة الأممية إلى تعهد المشاركين في برلين باحترام قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة و أنها حثتهم على تحمل مسؤولياتهم.

وقبل أيام، رحّبت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، بنتائج المشاورات التي جرت بين الأطراف الليبية في سويسرا، وعلى رأسها إعادة تشكيل المجلس الرئاسي، وإنشاء حكومة وحدة وطنية مدتها عام ونصف.

وأعربت وليامز، عن امتنانها لفريق مركز الحوار الإنساني على جهوده في تنظيم الاجتماع الذي جاء في نقطة تحول حاسمة في مسعى طويل بحثاً عن حل شامل للأزمة الليبية.

وتابعت، أن تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا، التي تفاقمت بسبب الصراع الطاحن والارتفاع المقلق في حالات الإصابة المؤكدة بـ “كوفيد-19” ونقص الخدمات وانقطاع الكهرباء والماء بالإضافة إلى استمرار الإغلاق النفطي تجعل الحاجة إلى إيجاد حل سريع وسلمي أكثر إلحاحاً.