رئيس مجلس النواب الليبي يطلع على سير عمل حكومة حماد

0
125

استقبل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء بمكتبه في مدينة القبة، رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن حماد، أطلع رئيس مجلس النواب خلال اللقاء على سير عمل الحكومة، بالإضافة إلى مشاريع إعادة الإعمار المدعومة من الحكومة في عدد من المدن والمناطق، وإطلاق حزمة مشاريع الإعمار والتنمية خلال زيارة رئيس الحكومة، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار إلى جنوب البلاد ومدينتي سبها ومرزق، رفقة لجنة المصالحة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، برئاسة وزير الدفاع احميد حومة.

وأوضح حماد، أنه تم خلال الزيارة إعطاء الإذن بإطلاق المشاريع وأعمال الصيانة والتطوير من داخل هذه المدن والمناطق.

كما أطلع حماد، رئيس مجلس النواب على دعم الحكومة للسلع الأساسية، والأضاحي المستوردة، وتوفير الأمصال والأدوية البيطرية لكافة مربي المواشي بجميع المناطق، للاهتمام بتزايد الثروة الحيوانيّة والمحافظة عليها، بالإضافة إلى بحث وضع الشركات المنسحبة والمتعثرة، وقيام الحكومة بدعمهم وصرف مرتبات 6 أشهر لهم، والعمل على معالجة أوضاعهم بشكل نهائي .

وأطلعه أيضاً على الحلول الناجعة التي قامت بها الحكومة حيال الانقطاعات المستمرة بالشبكة الكهربائية، عبر إصدار تعليمات عاجلة بتوفير قطع الغيار واستبدال المحطات والمحولات المتهالكة بالجديدة، وتشكيل لجنة طارئة لمعالجة الأزمة في كافة المناطق.

وفي ختام اللقاء، ثمن رئيس مجلس النواب مواقف وفاعلية رئيس الحكومة، في متابعة كافة المشاريع والوقوف على أوضاع الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المدن والمناطق.