“المنفي” يشيد بجهود إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة

0
337

أثنى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، على دور الحكومة الليبية المكلفة والقوات المسلحة العربية الليبية وصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة لتلبية نداء الوطن والإنسانية لرفع المعاناة عن أهل مدينة درنة بعد الفاجعة التي ألمت بالوطن.

جاء هذا خلال لقائه عقب صلاة عيد الفطر بمدينة درنة، مع مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة بلقاسم خليفة، ورئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية أسامة حماد، ومجلس أعيان وحكماء مدينة درنة، رفقة مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير عبد المطلب ثابت وسفير ليبيا لدى المملكة الهولندية.

 كما أثنى المنفي، خلال كلمته على رشد الإدارة التي تمتع بها صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا وصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة لاحتواء الأزمة التي حدثت في المدينة شهر سبتمبر الماضي.

وأعرب المنفي، في ختام كلمته عن امتنانه وشكره لكافة الجهود المبذولة والجارية في المدينة، مؤكداً استعداده لتقديم كافة التسهيلات وتسخير كافة إمكاناته لتعود درنة زاهرة كسابق عهدها.

وأطلع مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المنفي، على آخر التطورات ومراحل الإعمار وما توصل إليه الشركات المنفذة للمشاريع من إنشاءات وصيانة في مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة.

من جهته أشاد مجلس حكماء وأعيان مدينة درنة بالدور الذي يقوم به صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا وصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة والقوات المسلحة العربية الليبية من إعادة إعمار للبنيان والإنسان في مدينة درنة.