خارجية الوحدة تجري مشاورات رسمية لعودة السفارة التشيكية للعمل من طرابلس

0
124

استقبل مدير إدارة الشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الليبية عبدالرحمن الهادي خمادة، اليوم الاثنين بمقر الوزارة في طرابلس، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية التشيكية بتر هلاديك، والوفد المرافق له.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية إن اللقاء يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي لعودة السفارات الأجنبية إلى العمل من داخل العاصمة طرابلس، واستكمالاً للمباحثات التي بدأت بين البلدين في مقر وزارة الخارجية التشيكية العام الماضي.

 وأضاف أن المباحثات خلال اللقاء تركزت على تعزيز علاقات التعاون وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا الطرفين، كما بدأت المشاورات الرسمية بين الجانبين من أجل عودة السفارة التشيكية إلى العمل من العاصمة طرابلس.

وتأكيداً على رغبة الطرفين في الذهاب بمستوي العلاقات إلى أفاق أرحب تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين تنص على عقد جلسات سياسية تشاورية بالتناوب في البلدين وذلك من أجل الدفع بالعلاقات الثنائية وتنميتها وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.