ماذا طلبت الجالية الليبية في الصين من دبيبة؟.. حكومة الوحدة توضح

0
143

قدم أفراد الجالية الليبية في الصين مذكرة توضيحية لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، تشمل مطالبات بتحسين الخدمات، ومتابعة وضع السجين الليبي محمد عامر، وفتح خط جوي مباشر بين الصين وليبيا.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الدبيبة مع القائم بالأعمال في السفارة الليبية ببكين خالد السائح؛ لمتابعة أوضاع الجالية الليبية في الصين. 

وقدم القائم بالأعمال موقفا حول دور السفارة في متابعة أوضاع الجالية، والخدمات المقدمة منها، منوهاً بدور مصلحة الجوازات والجنسية بالتنسيق مع وزارة الخارجية في معالجة ملف إصدار جوازات السفر من خلال محطة الإصدار. 

ووفق منصة حكومتنا الرسمية، أوضح دبيبة نتائج اجتماعاته مع المسؤولين الصينيين، وأولها مناقشة نقل السجين محمد عامر لقضاء مدة محكوميته في ليبيا، والتنسيق لفتح خط جوي مباشر، وتسهيل إجراءات التأشيرة لمواطني البلدين، ومتابعة عودة الشركات الصينية، للإسهام في المشاريع التنموية التي تشهدها ليبيا، إلى جانب تشكيل لجنة مشتركة بين ليبيا والصين، لمتابعة ما جرى الاتفاق عليه.

ويعاني السجين الليبي في الصين محمد علي عامر المبروك منذ 4 سنوات داخل أسوار السجون الصينية، مع حرمانه من أبسط حقوقه الإنسانية على خلفية اتهامه بإدخال أناس إلى الصين بطريقة غير قانونية، وهو ما نفته عائلته.

وقالت عائلة السجين إن سفارة ليبيا في الصين ووزارة الخارجية وزارة العدل، لم تحرك ساكناً في هذا الملف، لتتبين من كون محمد قام بفعل شنيع أم لا، ولم تقف بجانبهم للإسراع في عودته إلى ليبيا، ومحاكمته هناك.