وزير الخارجية الليبي: حكومة الوفاق لم تقدم أي شئ للوطن سوى جلب المستعمر التركي

0
232

كشف عبد الهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي، عن أبرز التحديات التي تواجه ليبيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وأهداف القارة الأفريقية في خطتها 2063، مؤكداً أن التحدي الأساسي لتحقيق أهداف التنمية يكمن في وجود المليشيات الخارجة عن القانون والتي تسيطر على حكومة الوفاق غير الدستورية، وأنها لم تقدم لليبيين أي خدمات سوى جلبهم للمستعمر التركي وإغراق البلاد بآلاف المرتزقة الإرهابين.

وقال الحويج خلال مشاركته في القمة الافتراضية عن “الحوكمة الدولية لسنة 2020″، إنه على الرغم من قلة الإمكانيات إلا أن الحكومة قامت بمجهودات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من حيث توفير الغذاء والقضاء على الفقر وتوفير فرص العمل للشباب وإنشاء المستشفيات القروية في المدن وتجهيز وصيانة المستشفيات وحافظت على إستمرارية العملية التعليمية طيلة السنوات الماضية.

وأوضح أنه تم تدعيم دور المرأة في تولي المناصب القيادية وفي الإدارات المتوسطة كما أنها نفذت العديد من مشاريع البنية التحتية كتوفير المياه وصيانة خطوط الصرف الصحي وغيرها من المشروعات التنموية، بالإضافة إلى دعمها للبلديات في الاهتمام بالتنمية المحلية.

وأكد “الحويج” على أهمية دور القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب والمرتزقة الارهابيين الأجانب، ورفض ظاهرة بيع البشر من الأفارقة في العاصمة طرابلس وبعض المدن الأخرى.