ليبيا.. “دبيبة” يتابع سير امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي

0
136

عقد رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اجتماع اليوم الثلاثاء، مع وزير التربية والتعليم موسى المقريف، ووكيل الوزارة رئيس اللجنة العليا للامتحانات محسن الكبير، ومدير المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد، لمتابعة سير امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن رئيس اللجنة العليا للامتحانات قدم خلال الاجتماع موقفاً حول سير العمل باللجان الامتحانية والخطوات المتخذة من الوزارة لتوفير ظروف جيدة للتلاميذ، مؤكداً بذل الأسر التربوية والإدارية في كل اللجان الامتحانية جهودها من أجل سير الامتحانات في كل التراب الليبي بشكل إيجابي.

كما قدم مدير مركز الامتحانات، موقفا حول سير الامتحانات ببلدية درنة، مشيراً إلى أن 3696 تلميذاً يمتحنون في 24 لجنة امتحانية، مؤكداً سير الامتحانات بشكل وظروف جيدتين، وأن 1717 طالباً يستعدون لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية في 16 لجنة امتحانية، مشيراً إلى أن لأسئلة كانت ضمن المقررات الدراسية المعتمدة لهذه البلدية تقديراً لظروفها.

وتقدم دبيبة، بالشكر للمعلمين والمعلمات الذين ساهموا في استكمال العام الدراسي في ظروف جيدة على الرغم من كل الصعوبات، مشدداً على ضرورة متابعة مصلحة التفتيش التربوي في إعداد الأسئلة وأن تراعى الفروق الفردية بين الطلاب، وأن تكون هناك لجنة عليا من الخبرات التربوية لمتابعة عمل اللجان المكلفة بإعداد الأسئلة وضمان عدم وقوع أخطاء فيها، والعمل لإعداد بنك الأسئلة الذي يقبل الأسئلة من كل معلمي المادة وقياسها.

كما أصدر تعليماته بطرح استبيان أمام طلاب الشهادة الثانوية وأولياء أمورهم بشأن مواعيد الامتحانات، وكذلك الجدول، ومراعاة استكمال المناهج الدراسية للشهادة الثانوية وعطلة عيد الأضحى المبارك.