أعلن مصرف ليبيا المركزي، اليوم الثلاثاء، تشكيل فريق لزيادة التوسع في استخدام وسائل الدفع الإلكتروني.
واستقبل محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، أمس الإثنين، المديرين العامين للمصارف التجارية وشركة “معاملات”، مشغل الموزع الوطني، بحضور عدد من الإدارات المختصة من المصرف.
وحسب بيان صادر عن المركزي، فمن المقرر أن يركز فريق العمل، على زيادة عدد البطاقات المصدرة لزبائن القطاع المصرفي، وتحديث التقنية المستخدمة، وزيادة عدد نقاط البيع.
ومن بين المهام الموكلة لفريق العمل حث الموردين المتحصلين على النقد الأجنبي على العمل بوسائل الدفع الإلكتروني، وربط كل شبكات الدفع الإلكتروني المحلية بالموزع الوطني، بما في ذلك شبكات الدفع عن طريق الهاتف النقال.
وجرى الاتفاق على عقد اجتماع مع المصارف التجارية يوم الإثنين المقبل، لمتابعة ما جرى اتخاذه من إجراءات قبل حلول عيد الأضحى المبارك.
- حبس مدير الخدمات الصحية بالزنتان ومسؤولين بوزارة الصحة بتهمة تزوير مستندات توريد أجهزة طبية

- تفكيك شبكة احتيال إلكتروني استهدفت عملاء المصارف الليبية وغسلت نحو 10 ملايين دينار

- هيئة الرقابة الإدارية الليبية تشارك في اجتماع البرنامج الإقليمي للدول العربية بالقاهرة

- الدبيبة يبحث مع رئيس مجلس الأعمال الروسي الليبي تعزيز التعاون بين البلدين

- البعثة الأممية: “الاجتماع المصغر” توصل إلى توافق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية الليبية

- رئيس ديوان المحاسبة الليبي يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون الفني ودعم الحوكمة

- ليبيا.. حكومة الوحدة تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم الإصلاح المؤسسي

- المنفي يبحث مع سفراء وممثلي بعثات دبلوماسية مستجدات العملية السياسية في ليبيا

- صدام حفتر يبحث مع قائد الجيش الباكستاني تعزيز التعاون الأمني والعسكري

- السجن 4 سنوات لمدير سابق بمصرف الوحدة لإضراره بالمال العام

- مباحثات ليبية _ أممية لتعزيز برامج التنمية وبناء القدرات

- ضبط شحنة مخدرات تتجاوز 5 أطنان داخل حاويتين بميناء مصراتة

- ليبيا.. وزارة الحكم المحلي تراجع لوائح البلديات واحتياجات الإدارات

- تكالة وإبراهيم قالن يناقشان مسار التسوية السياسية في ليبيا

- تراجع أسعار الذهب في ليبيا وانخفاض عيار 21 إلى 743 ديناراً للغرام



