المجلس التسييري بنغازي: بحثنا مع شركات أمريكية تطوير مشروع جردينا الزراعي

0
165
رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الليبية الصقر عمران بوجواري

اجتمع رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الليبية، الصقر عمران بوجواري، في مكتبه بديوان البلدية، مع ممثلي الشركات الأمريكية الأربعة الكبرى في مجال الزراعة.

حضر اللقاء المدير التنفيذي لشركة فارم تك جريك كنقهام، والمدير التنفيذي لشركة FGM للمشاريع الزراعية ايفان قراسيا، والمدير الإقليمي لشركة فالي فالمونت الأمريكية لألات الري مأمون العاتي ورئيس مجلس الإدارة بشركة فارم تك أحمد الغزالي ومستشار أعمال الزراعة لأفريقيا والشرق الأوسط لشركة نيوهولاند الأمريكية لودو فيكو تارابيني.

وشارك في اللقاء عضو مجلس إدارة جهاز النهر الصناعي المهندس فوزي الشريف سعيد والكاتب العام بجهاز النهر الصناعي المهندس توفيق الشبعان .

وناقش اللقاء سُبل تفعيل المشاريع الزراعية في منطقة سهل بنغازي والمشاكل والصعوبات التي تواجهه هذه المشاريع، والتعاون المُشترك بين الخبرات المحلية والأجنبية في المجال الزراعي وبالأخص في مجال الألات الزراعية وألات الري الطولي والمحوري المُستخدمة في المواقع الزراعية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتطوير والتحديث في المجالات الزراعية مع الشركات المُستثمرة في مشروع جردينا الزراعي.

وتم الإتفاق على إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التغلب على العوائق والصعوبات والعمل بشكل مرحلي في المشروع بهدف تحقيق إستثمار لجميع مواقع المشروع ومراحلة و تفعيل العمل لتحقيق أكبر إنتاجية مُمكنه وبالتالي دعم الإقتصاد الوطني وإيجاد فُرص عمل للمواطنين.

يشار بأن الشركات المذكورة قد زارت مشروع سلوق الزراعي في جردينة وبصدد تفعيل المشاريع الزراعية.