مدير صندوق إعادة إعمار ليبيا يناقش مع السفير الإيطالي الشراكة في مجال التدريب

0
225

التقى مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، بلقاسم خليفة، وفدا إيطاليا رفيع المستوى، ضم السفير الإيطالي لدى ليبيا، جانلوكا البيرني، والقنصل العام في بنغازي، فرنسيسكو سافيرو، والوفد المرافق لهما.

وخلال اللقاء، رحب مدير عام الصندوق بالوفد، وأثنى على الدور البارز لإيطاليا أثناء إعصار دانيال، وذلك من خلال إسهامها الكبير في دعم جهود الإنقاذ ومساعدة ضحايا الكارثة.

ونُقشت أثناء الزيارة جملة من النقاط، والتي من أهمها دور الشركات والخبرات الإيطالية المتخصصة في مجالات الأعمار والصيانة فعلى سبيل المثال لا الحصر، صيانة جسر وادي الكوف وترميم المباني الأثرية في مدن سوسة وشحات وغيرها من المناطق المستهدفة ضمن استراتيجية الصندوق.

وناقش الطرفان، سبل بناء شراكة مع الجانب الإيطالي في مجالات تدريب الكوادر الطبية والهندسية والاستشارية وغيرها من استراتيجيات التنمية البشرية التي يسعى صندوق التنمية واعادة الإعمار لتحقيقها وفقا للخطة الموضوعة.

كما تم مناقشة، سبل تفعيل معاهدة الصداقة الليبية الإيطالية المبرمة بين الطرفين عام 2008 ، والتي من أهم بنودها تنفيذ الطريق (امساعد – راس اجدير) وتحديداً المرحلة الأولى منها وهي (امساعد المرج)، لِما لها من مصلحة استراتيجية لخدمة المواطنين في تلك المناطق.

وعبر الوفد الإيطالي على لسان السفير الإيطالي عن سعادتهم لما التمسوه من مجهودات وانجازات في وقت قصير، وعبرو عن استعداد الجمهورية الإيطالية للتعاون التام عبر شركاتها وخبراتها مع صندوق التنمية واعادة الإعمار في شتى المجالات ذات العلاقة.