عميد بلدية غريان يتهم مجموعة مسلحة تابعة لأسامة جويلي بالهجوم على مقر البلدية

0
154

قال عميد بلدية غريان التابع لحكومة الوفاق يوسف بديري، إن مجموعة مسلحة نفذت أمس الاثنين، هجوم على مقر البلدية في محاولة لإسقاطها بزعم تدخلها في إعادة تشكيل المجلس العسكري.

وكشف المجلس البلدي غريان، تفاصيل الاعتداء المسلح، على بلدية غريان، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، وقال أن المجموعة المسلحة التي نفذت الهجوم تتبع المنطقة العسكرية الغربية التي يقودها اللواء أسامة جويلي“حسب ادعائهم”، واستهدفته بوابل من الرصاص.

وأوضح المجلس البلدي غريان، أن الحادث أدى إلى إصابة شرطي مكلف بتأمين المبنى، وإحداث أضرار مادية لحقت بالمقر، وبالأخص مكان عمل لجنة الطوارئ المختصة بالسيولة النقدية.

ولفت المجلس، إلى أن ذلك حدث بسبب ادعائهم اشتراك البلدية، في إعادة تشكيل المجلس العسكري على خلفية مطالبات ما أسماهم “العسكريين والثوار”، بحقوقهم وإنهاء التهميش، موضحة تضامن البلدية معهم في مطالبهم المشروعة ونقلها للجهات المسئولة في الدولة.

وأكد المجلس البلدي غريان، على أن حل أي إشكاليات، لا يكون إلا بالطرق المشروعة قانونًا، مشدداً أن لغة فرض الرأي بالقوة وباستخدام العنف لن تجدي، وأنه ستحال الواقعة بأشخاصها وجهاتها إلى الجهات القانونية وسلطات فرض القانون.

وشدد أنه جسم منتخب، وخاضع للقانون، وأن كل محاولات التدخل في اختصاصاته أو إسقاطه بالفوضى أو تشويهه أو الاعتداء على أعضائه أو موظفيه سواء من مجموعات مسلحة أو من سياسيين أيًا كانوا، أمر مرفوض وغير مقبول.

واعتبر المجلس البلدي غريان، هذا البيان بلاغًا للنائب العام والمدعي العام العسكري، ووزير الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية، وكافة الجهات المعنية للتدخل ورصد كافة الخروقات، واتخاذ ما يلزم.