من هو القيادي بمجلس ثوار بنغازي الذي ظهر بجوار وزير ليبي في مباراة السوبر؟

0
635

في أكثر من مناسبة، سجلت الكاميرات ظهور القيادي بمجلس شورى ثوار بنغازي، ناصر الجلالي، بجوار رئيس حكومة الوحدة الوطنية ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي.

وآخر تلك المرات، اللقاء الكروي بين الأهلي طرابلس والاتحاد في مباراة كأس السوبر الليبية، حيث ظهر القيادي بمجلس شورى ثوار بنغازي، جالساً بجوار اللافي.

وأرجعت تقارير ظهور المطلوب للأجهزة الأمنية ببنغازي بجوار اللافي بعد تقديمه معلومات تفاصيل سرية كانت بحوزته حول نشاط الجماعات المتطرفة والمتشددين من شرق ليبيا والمقاتلين السابقين ضد قوات الجيش الوطني الليبي، والمقيمين حالياً بالمنطقة الغربية واسطنبول لأجهزة استخبارات خليجية.

وفي 4 أكتوبر 2022، حضر القيادي بمجلس شورى بنغازي المدرج على قوائم الإرهاب مراسم توقيع حكومة الوحدة اتفاقية تأجير المياه الاقتصادية الليبية لتركيا، خلف وليد اللافي المدير السابق لقناة النبأ المدرجة على قوائم الإرهاب.

وكشف تقرير في أكتوبر 2022، عن علاقة وثيقة بين اللافي والجلالي، حيث اعتمد الأول على الأخير في عملية قطع الإشارة على “قناة الوسط” التي تحصلت على حقوق نقل الدوري الليبي الممتاز من قناة ليبيا الرياضية، بمنعها من السماح لها ببث كامل مباريات الدوري.

وقالت التقارير إنه بأوامر مباشرة من وليد اللافي قام الجلالي بتهديد العاملين بالقناة بالفصل مع أن القناة لا تتبع رئاسة الوزراء وتتبع وزارة الرياضة.

وناصر الجلالي كان مسؤولاً عن الإعلام الحربي لمجلس شورى بنغازي، وتقول تقارير الآن إنه أحد المسؤولين عن إدارة ملف الإعلام في حكومة الوحدة بعد أن أحضره وليد اللافي من تركيا بعد تواريه عن الأنظار لسنوات.