هل يستطيع منفذ امساعد البري استقبال 3000 ليبي عالق من مصر؟

0
133
منفذ امساعد البري
منفذ امساعد البري

بحث رؤوساء بلديات طبرق بلديات امساعد وبئر الأشهب ومدراء الأمن واللجنة الاستشارية لمكافحة كورونا أوضاع أكثر من 3000 مواطن ليبي عالق في مصر من جميع المدن الليبية.

ودعا رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق فرج بوالخطابية، خلال الاجتماع الاثنين، وزيري الداخلية والصحة بالحكومة الليبية؛ لزيارة المنفذ للوقوف على الإمكانيات التي يحتاجها خلال هذه الفترة الحرجة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

وأكد بو الخطايبة على استمرار غلق حدود بلدية طبرق الغربية والجنوبية بعد انتشار جائحة كورونا في بعض المدن الشرقية، مطالباً عمداء البلديات في ليبيا بالتعاون كلًا فيما يخصه من العالقين التابعين لهم.

وأكد رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة كورونا فرج الجالي، خلال الاجتماع على أن الوضع الصحي ضعيف الإمكانيات سواء بالمنفذ البري أو داخل المركز الطبي لمواجهة أكثر من 3000 مواطن عالق في مصر.

وأوضح الجالي، في وقت سابق، أنه لا يمكن استقبال المواطنين الليبيين العالقين في مصر عبر منفذ أمساعد بدون توفر جهاز تحليل كورونا “PCR”، حيث يساعد هذا الجهاز في إخراج نتائج التحاليل خلال ساعة.

وتابع رئيس لللجنة: نحن كلجنة استشارية لا نملك هذا الجهاز في هذه المنطقة الحدودية الهامة من طبرق إلى أمساعد، والدفعات السابقة التي استقبلناها في فنادق طبرق نقوم بسحب العينة الأولى ونرسلها إلى بنغازي وننتظر النتيجة بعد عدة أيام مما يسبب لنا الإرباك في عملنا لاستقبال العالقين القادمين من مصر.