الأردن تعلن مساندتها لمصر في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها

0
81

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، على وقوف الأردن الكامل إلى جانب مصر في مواجهة أي تهديد لأمن واستقرار أراضيها، مشدداً على أن أمن مصر هو ركيزة أمن واستقرار المنطقة برمتها.

وشدد الصفدي خلال اتصال هاتفي مع نظيره المصري، سامح شكري، اليوم الأحد، على استمرار التشاور والتنسيق بما يعكس صلابة العلاقات الأخوية الاستراتيجية التي يقودها الملك عبدالله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي نحو آفاق أوسع من التعاون والتكامل.

كما بحث الوزيران المستجدات المرتبطة بالأزمة الليبية والجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة.

وأكد الوزيران على ضرورة تكاتف جميع الجهود لحل الازمة سياسياً بتوافق أطراف الأزمة الليبيين في أقرب وقت ممكن وبما يضمن أمن ليبيا واستقرارها وسيادتها ووحدة أراضيها ومصالح شعبها وفق المرجعيات المعتمدة والتي تشمل اتفاق الصخيرات ومؤتمر برلين وإعلان القاهرة المنسجم مع مخرجات مؤتمر برلين.

وشدد الصفدي على ضرورة بذل كل جهد يمكن لوقف النار ومنع كل ما يمكن أن يعمق الأزمة عبر إحالة ليبيا ساحة للصراعات الإقليمية والدولية على حساب مصالح ليبيا وأمنها وأمن دول جوارها والمنطقة بشكل عام.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أكد أن الجيش المصري قادر على الدفاع عن أمن البلاد القومي داخل وخارج حدودها، وذلك أثناء تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية قرب الحدود مع ليبيا.

ويأتي هذا على خلفية التصعيد العسكري في ليبيا، في الفترة الأخيرة، بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج، المدعومة من تركيا، والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.