وزارة الحكم المحلي الليبية تراجع مسودة استراتيجية النفايات الصلبة تمهيداً لاعتمادها

0
407

عقد مسؤولو وزارة الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية اجتماعاً، السبت؛ لمراجعة مسودة الاستراتيجية الوطنية المتوسطة للنفايات الصلبة المُعدة من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (Giz).

وبحسب بيان نشرته صفحة الوزارة على فيسبوك، حضر الاجتماع الفريق الفني للإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي، والفريق الفني لإدارة النفايات الصلبة، وممثل إدارة التعاون الدولي وشؤون المنظمات في الوزارة.

وناقش الاجتماع، الملاحظات والنقاط الفنية مع فريق المؤسسة الألمانية، بحيث يجرى اعتمادها، وتحديد أهم الأنشطة في المرحلة الثالثة، بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية، وفق رؤية شمولية لوزارة الحكم المحلي.

وأطلقت وزارة الحكم المحلي، في 31 يناير الماضي، مشروع بناء القدرات لإدارة النفايات البلاستيكية في منطقة طرابلس الكبري بالتعاون مع مكتب خدمات الأمم المتحدة للمشروعات (UNOPS)، وذلك في إطار جهود الوزارة المتواصلة لتحسين إدارة النفايات، والحد من التلوث البيئي.

وقال الوزير بدر الدين التومي إن مشروع بناء القدرات لإدارة النفايات البلاستيكية يهدف إلى تعزيز القدرات المحلية، بما يسمح بتطبيق أفضل الممارسات في مجال إدارة النفايات البلاستيكية، وتحقيق مستوى عالٍ من الكفاءة والفعالية، مما ينعكس إيجابياً على البيئة وصحة المجتمع.