رئيس حكومة الوحدة يطلب تقييم المشروعات الزراعية والحيوانية

0
384
رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبد الحميد دبيبة، اجتماعا مع لجنة إدارة جهاز تنمية واستثمار المشاريع الزراعية والحيوانية ومدراء الإدارات والمكاتب بالجهاز، بحضور وكيل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية محمد التركي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

ووجّه دبيبة وزارة الزراعة وجهاز تنمية واستثمار المشاريع الزراعية والحيوانية، اليوم الأحد، بضرورة العمل بشكل جاد لتقييم جميع المشاريع الزراعية والحيوانية ومدى جدوى الاستفادة منها من خلال تنميتها واستثمارها.

وقدم التركي موقفا حول إجراءات الوزارة بشأن تفعيل الجهاز ومساندته للقيام بمهامه بشأن استلام المشاريع الزراعية والحيوانية والعمل على تنميتها أو استثمارها وفق ضوابط تُسهم في تشغيل المشروعات والقضاء على الإهمال الذي تعرضت له.

كما قدم مدير الجهاز أحمد أبوزيد عرضا للمشاريع الزراعية والحيوانية المستلمة من قبل الجهاز والخطوات الفنية والإدارية المتخذة بشأن تفعيلها، وكذلك الصعوبات التي تواجه الجهاز في أداء مهامه؛ بسبب الإهمال الذي واجهها خلال السنوات الماضية.

وأكد دبيبة على ضرورة وضع ضوابط وآليات للاستثمار ومنح الفرص للعنصر المحلي من أجل تفعيل هذه المشاريع والشراكة الواقعية بين القطاعين الخاص والعام وفق ضوابط قانونية.

كما دعا إلى ضرورة تكافؤ الفرص لجميع الأدوات الاستثمارية وفق المعايير المعتمدة.