نائب رئيس المجلس الرئاسي يطالب بإجراء لتجنب إصابات الأورام في الجنوب الليبي

0
619
نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني، على ضرورة العمل على تفعيل فروع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية في مناطق الجنوب من أجل الحصول على غذاء صحي، لتجنُّب الإصابة بالأورام.

جاء ذلك خلال لقاء الكوني، اليوم الأحد، مع رئيس وأعضاء الحملة الوطنية للكشف المبكر عن مرض السرطان في مناطق الجنوب، الذين استعرضوا أمامه المشاكل والصعوبات التي تعوق عمل الحملة، وعدم تمكنها من أداء المهام الموكلة لها بالشكل المطلوب.

كما استعرضوا أمامه بالأرقام عدد الحالات المصابة بالأورام التي اكتشفتها الحملة على الرغم من ضعف الإمكانات والتجهيزات التي تفتقر إليها مستشفيات المنطقة الجنوبية، والخطوات المتخذة بالتنسيق مع المستشفيات والمراكز المتخصصة، لإيفاد الحالات للعلاج فيها بمدن الشمال، وتكبدهم مشاق السفر إليها.

وأشاد نائب رئيس المجلس الرئاسي بالجهود التي بذلها فريق الحملة في الكشف عن الحالات المرضية، مؤكدا سعيه إلى التنسيق مع وزراء الجنوب بحكومة الوحدة الوطنية مع الجهات ذات العلاقة، لتنال مناطق الجنوب حقوقها كاملة في الخدمات الأساسية بجميع المجالات أسوة بالمناطق الأخرى، ولا سيما قطاعات الصحة والتعليم، والبنية التحتية.

وشدد الكوني أن صحة الإنسان وخلوه من الأمراض هي مسؤولية تضامنية.