ليبيا.. شكشك ودبيبة يبحثان ملفي المحروقات وضبط الأسعار

0
398

عقد رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، اليوم الاثنين، اجتماع مع رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة، بحثا خلاله تنفيذ عدداً من الموضوعات الخدمية والمعيشية، وفي مقدمتها تنفيذ المشروعات التنموية وملف المحروقات وملف ضبط الأسعار.

وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر الديوان، مدير الإدارة العامة للرقابة على القطاع السيادي رضا قرقاب، ومدير الإدارة العامة للرقابة على الشركات الخدمية والإنتاجية عبد الباسط جبوع، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ومدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيته.

وتناول الاجتماع أهمية دعم المشروعات التنموية واستكمالها، وفق الجداول الزمنية المعتمدة، وفي هذا الصدد شدّد رئيس الديوان على ضرورة دعم الإدارة المحلية، وتقديم الخدمات وإقامة المشروعات على المستوى المحلي، بما يؤدي إلى التخفيف من حدة المركزية ويصل إلى إنهائها.

وناقش الاجتماع ملف المحروقات، مستعرضاً النتائج التي توصلت إليها اللجنة، وفي مقدمة ذلك الكميات المستخدمة في توليد الكهرباء، وتشغيل المصانع، واستهلاك المواطنين، واتفق على ضرورة وضع ضوابط لتنظيم استخدام المحروقات وضرورة ضبطها.

كما بحث الاجتماع ملف ضبط الأسعار، وجرى الاتفاق على ضرورة تفعيل وزارة الاقتصاد والتجارة، وجهاز الحرس البلدي في مراقبة وضبط الأسعار، للقضاء على المضاربة وتفادي استغلال الشهر الكريم في ارتفاع الأسعار.