ليبيا.. تحرير مصري مخطوف في أحد المنازل بمدينة المرج

0
425

كشفت مديرية أمن المرج في ليبيا، عن تفاصيل تحرير مواطن مصري مخطوف بأحد المنازل في مدينة المرج، بعد أن طلب الخاطفون فدية قدرها 150 ألف دينار.

وقالت المديرية في بيان لها، إن معلومات وصلت إليها تفيد بوجود شخص، مصري الجنسية، مخطوف ومحتجز بأحد المنازل بمدينة المرج، موضحة أنه يدعى “م ي” بينما تواصل أعضاء القسم مع أقارب الشخص المخطوف، الذين أفادوا بأن الخاطف طلب فدية.

وأضاف البيان أن المخطوف تمكن، قبل انقطاع الاتصال به، من إرسال مكان وجوده عبر برنامج تحديد المواقع بالخريطة، وإثر ذلك، جرى تتبع الموقع عبر برنامج “جي بي إس”.

ووفقا للبيان، اتضح أن المكان الذي أرسل منه الموقع يقع في مساحة شاسعة بحي السنغافورية، والخميس الماضي، تحصل أعضاء القسم على معلومات تفيد بأن الشخص المخطوف جرى إدخاله للبلاد عن طريق شخص يدعى “ا م” وأنه يعاني إعاقة في قدمه.

وأوضحت المديرية أن الخاطف شخص يدعى “م ا ج” من سكان حي السنغافورية، وهو محكوم عليه غيابيا 25 سنة في واقعة غرق قارب هجرة غير نظامية، التي حدثت بمنطقة طلميثة، وترتب على أثرها وفاة مجموعة من المهاجرين المصريين، وتنطبق عليه الأوصاف نفسها.

وجرى تكليف أعضاء القسم بمراقبة منزله، وضبطه عند خروجه. وبالاستدلال معه حول الواقعة، أفاد بمكان وجود الشخص المخطوف. وذكر أنه طلب فدية من ذويه من أجل إطلاقه، وأن المخطوف دخل البلاد خلسة، وعن طريقه.

وعلى أثر ذلك، جرى الانتقال لمكان الخطف، ونجحت عملية تحرير الشخص المحتجز، وكان برفقته ثلاثة أشخاص مصريين آخرين، وجرى الانتقال بهم لقسم الشرطة.

وأوضح المخطوف أن المتهم قام بضربه، وأخذ هاتفه بعدما قام بإرسال موقعه بالخريطة، وهدده بمسدس؛ فيما تمت عملية ضبط الخاطفين دون أي خسائر. وفي النهاية اتخذت معهم الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتهم إلى النيابة العامة.