اشتباكات عنيفة في مدينة الزاوية غرب ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

0
693

شهدت مدينة الزاوية غرب ليبيا، مساء اليوم السبت، اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين. 

ودفعت التوترات الأمنية، جهاز الإسعاف والطوارئ إلى إطلاق تحذير للمواطنين مرتادي الطريق الساحلي من وجود توترات أمنية في منطقة الزاوية غربي البلاد.

ودعا الجهاز كافة المواطنين مرتادي الطريق الساحلي الزاوية، توخي الحيطة و الحذر من منطقة أولاد صقر و حتى الصابرية وذلك لتوتر الوضع الأمني بالمدينة.

ونقلت تقارير إعلامية عن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي، قوله: نوجه المواطنين بعدم ارتياد الطريق العام من منطقة الصابرية إلى أولاد صقر، داخل مدينة الزاوية تفادياً للتعرض لأي إصابات نتيجة الاشتباكات المسلحة.

ووقعت الاشتباكات بين المجموعات المسلحة، بعد مقتل أحد أفراد مجموعة الإسناد المسلحة التي يقودها محمد بحرون، ومجموعة أخرى يقودها رشيد البكوش، بالقرب من كوبري الحرشة.

وأفاد شهود عيان بمقتل أحمد عاشور، وإصابة محمد البشت الشهير بـ”المانجا”، التابعين لآمر قوة الإسناد الأولى الزاوية محمد بحرون الملقب بـ”الفار”، على يد رشيد البكوش.

ونوه مركز طب الطوارئ و الدعم فرع المنطقة الغربية مساء اليوم السبت عن حدوث اشتباكات بالطريق الساحلي الزاوية من كوبري بئر الغنم شرقاً حتى الإشارة الضوئية الحرشة غرباً.

ودعا مركز طب الطوارئ و الدعم فرع المنطقة الغربية، جميع المواطنين لأخد الحيطة والحذر والإبتعاد عن مناطق الإشتباكات قدر الإمكان، وأنه في حالة حدوث أي طارئ وأضرار أو لعمليات الإخلاء الإتصال على الرقم التالي: 0913198882. 

وفي 20 فبراير الماضي اندلعت اشتباكات بين مجموعات مسلحة من المليشيات بشارع الضمان وسط الزاوية، نتيجة خلافات بين قيادتيّ المجموعتين المسلحتين ولتصفية حسابات خاصة.