النيابة الليبية تحبس أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69

0
439
النيابة الليبية

أصدرت النيابة العامة الليبية اليوم الأربعاء، أمراً بحبس أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69، بتهمة الاستيلاء على أصول منظمة مجتمع مدني.

وقال المكتب الإعلامي للنائب العام إن النيابة نظرت مجالات التقارير التي انطوت على ما يفيد أن المنظمة الليبية لحقوق الشباب قد أُسست على خلاف القواعد الناظمة لمنظمات المجتمع المدني، لغرض تجسيد واجهة تُـمكن القائمين عليها من الانتفاع بأصول المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69 والتحلل من الالتزامات المترتبة في ذمة رابطة مواليد الفاتح، عبر وضع نظام أساس يتضمن أيلولة أصول المنظمة والرابطة المذكورتين إلى المنظمة الليبية لحقوق الإنسان.

وتولى المحقق بحث الواقعات المنسوبة إلى أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69، فاستدل المحقق على أن أمين المنظمة قبل سنة 2011، قايض 279 مركبة آلية تعاقدت رابطة مواليد الفاتح على توريدها في سنة 2006 بعقار قدر ثمنه بـ 3.5 ملايين ثم تعمد بيع هذا العقار لنفسه اتكالاً على أوراق رسمية مزورة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب العام أن المسؤول قام خلال سنة 2012 بتحويل أموال رابطة مواليد الفاتح إلى الخارج، لغرض تمويه مصدرها والحقوق المتعلقة بها، وبذلك انتهى المحقق إلى الأمر بحبس المتهم احتياطياً على ذمة القضية.