بلقاسم حفتر يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية التعاون في إعادة الإعمار بليبيا

0
469

تلقى المدير العام لصندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم خليفة حفتر، اتصالاً هاتفياً من القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت.

وناقش الطرفان خلال الاتصال سبل التعاون المشترك ودعم جهود إعادة الإعمار القائمة حالياً في مدينة درنة وبقية المدن والمناطق المشمولة ضمن استراتيجية صندوق إعادة الإعمار لإحلال التنمية الشاملة وزرع دعائم صلبة للاستقرار.

وأكد جيريمي برنت، على استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم الدعم الفني واللوجستي من خلال الشركات الأمريكية المتخصصة في إعادة الإعمال وكذلك استعدادهم لإرسال خبراء في مجال الجيولوجيا ودراسة السدود وغيرها بغية التعاون الفني واللوجستي مع إدارة الصندوق في تنفيذ استراتيجيتها لإعمار مدينة درنة الزاهرة وجميع المدن والمناطق المتضررة، وصولا بالإعمار إلى كامل ربوع ليبيا، مؤكداً حرصه على الارتقاء بالعلاقات الوطيدة بين البلدين متمنيا للمدير العام كل التوفيق في مهمته.

وبدوره رحب المهندس بالقاسم خليفة حفتر بدور الولايات المتحدة الأمريكية في المساهمة في دعم الإعمار والتنمية الجارية حاليا في مدينة درنة، وعبر عن تطلعه إلى تطوير الشراكة مع الولايات المتحدة في مجلات الإعمار والدعم الفني والتقني.

وتأتي هذه الخطوة وفقا لتوصيات وتوجيهات رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح القاضية بتبادل الخبرات من أجل تعزيز عملية البناء والإعمار.